السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكل متتبعي مدونة احسن تهييئ في الجزء الثاني من طريقة تحقيق أفضل أداء وأقصى سرعة لحاسوبك لمشاهدة الجزء الاول من الدرس على بركة الله نباشر بالشرح.
ثانيا: قم بإزالة الملفات المؤقتة

افعلها مرة واحدة في الأسبوع
الكمبيوتر الخاص بك يلتقط ويخزن الملفات المؤقتة أثناء قيامك بالبحث في صفحات الويب، وحتى عندما تعمل على الملفات الموجودة في البرامج، مثل Microsoft Word. مع مرور الوقت، هذه الملفات تسبب بطء أداء الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام أداة تنظيف القرص من Windows لتخليص الكمبيوتر الخاص بك من هذه الملفات غير الضرورية، والمساعدة الكمبيوتر ليعمل بشكل أسرع.

مستخدمي ويندوز 7:

1- من قائمة start  اخترAll programs Accessories← ← system tools ← disk clean up وفورا سوف يبدأ المسح بحثا عن الملفات التى يمكن محوها.
ملحوظة: في حالة ظهور الصندوق الحواري drive selection اختر hard drive واضغط ok .
2- اختر تبويب clean up ثم اختر الملفات التى تريد محوها.
3- عند انتهائك من تحديد الملفات التى تريد محوها اضغط   ok ثم delete files  للتاكيد.والآن سوف يتم حذف الملفات الغير ضرورية الموجودة على جهازك.

مستخدمي ويندوز فيستا
1- من قائمة start  اخترAll programs Accessories← ← system tools ← disk clean up وفورا سوف يبدأ المسح بحثا عن الملفات التى يمكن محوها.
2- في الصندوق الحواري  disk clean up options حدد ما إذا كنت تريد اجراء التنظيف على ملفاتك فقط أو كل الملفات على الكمبيوتر.
3- في حالة ظهور الصندوق الحواري drive selection اختر hard drive واضغط ok .
4- اختر تبويب clean up ثم اختر الملفات التى تريد محوها.
عند انتهائك من تحديد الملفات التى تريد محوها اضغط   ok ثم delete files  للتاكيد.والآن سوف يتم حذف الملفات الغير ضرورية الموجودة
•  التبويب more option متاح عن اختيارك تنظيف كل الملفات على جهازك.

مستخدمي "ويندوز إكس بي"
1- من قائمة start  اختر my computer.
2- من الصنوق الحواري اختر driver  الذي تريد تنظيفه غالبا c: إلا إذا كان لديك أكثر من واحد ومن ثم اختر properties.
3- في الصندوق الحواري properties  اختر disk cleanup.

computer
4- يتم عمل مسح لكل الملفات على جهازك وتحديد المساحة التي يمكن توفيرها ثم يظهر في الصندوق الحواري قائمة بالملفات التي يمكن محوها.

computer
5- بعد انتهاء عملية المسح اختر view files  من الصندوق الحواري disk clean up لتري ما هي الملفات التى سوف يقوم البرنامج بمحوها ثم عدل الخيارات تبعا لرغباتك ثم اضغط ok.
ثم من التبويب  more options ابحث عن البرامج التى لا لم تعد تستخدمها فلديك الخيار لمحو هذة البرامج.