logo-arabsmakemoney-NEW

يبحث العرب عن الربح من الانترنت 20.000 ألف مرة شهريا بينما يبحث الأمريكيون عن نفس المصطلح  850.000 مرة فهل نحن أغنى منهم و لا نعرف ؟

السلام عليكم. انتظرتمونا و ها نحن ذي فنبارك لكم و لنا الإنطلاقة أملا أن نكون في المستوى المطلوب و نحقق الأهداف المرجوة من المدونة . العديد من الناس يعتقدون أن إنشاء مدونة يلزمه فقط حساب غوغل ثم كتابة المقالات ووضع الأدسنس بالمدونة . صدقني الأمور لا تتم هكذا ولم تكن كذلك أبدا ، إنشاء أي نوع من المواقع سواء أكان منتدى ، مدونة أو حتى صفحة معجبين على الفايسبوك يتطلب مجهودا كبيرا ووقتا لا بأس به . الإنشاء هو فقط البداية و هو هين أما العمل الحقيقي فهو كسب زوار دائمين و صداقة محركات البحث . لن أتطرق في بداية المدونة إلى السيو لأننا كما تعلم وضعنا خطة العمل و هي خطوة بخطوة من الأسهل نحو المتقدم . لقد حاولنا أن نجعل المدونة في أبهى صورة ممكنة . أدخلنا العديد من الأدوات و الأكواد لكن الجمالية غالبا ما تتناقض مع الفاعلية ، لذلك قررنا الإبقاء فقط على ما هو ضروري لسير المدونة بدون مشاكل و الحفاظ على شكل المدونة الأنيق و توفير تجربة تصفح مريحة تجعل رحلة البحث عن  المحتوى أكثر متعة ، سرعة و أمانا . لا تنس هدفنا تعليم الناس الربح و ليس الفوز بمسابقة تصميم . قد تتفاجئ إذا قلت لك انني لا اجيد لا لغة برمجة و لا تصميم و لا اكواد ... كل ما أعرفه هو كيف اكسب المال ! .                                

لماذا مدونة و ليس منتدى ؟

لعدة أسباب ، إذا أردت أن تركز على موضوع واحد كما هو حالنا الربح من الانترنت فالتزم فقط بمدونة من بلوجر فهي مجانية ، مساحة و باندويث غير محدودين و دعم لا مشروط من جوجل . إذا كان لديك موقع يروج لمنتوج ما أو تبيع شيئا يعني  مدونة مربحة فيجب عليك اختيار استضافة مدفوعة و تزويدها  بمنصة ووردبريس و هي الطريقة التي أفضلها كثيرا سنتوقف عند الأسباب في محطات قادمة إن شاء الله . لكن للأسف الشديد كثرة مشاكل الووردبريس المعرب جعلتني أكتفي بمدونة بلوجر . إذن متى تستعمل منتدى ؟ إستعمل المنتديات إذا كنت ستتطرق لثلاثة أشياء أو أربعة و يكون بينها تجانس مثلا ( الفوتوشوب ، الأفترإفكتس ، الدريم ويفر و الإكسبريشن ويب الفرونت بيج سابقا ، الإيميج ريدي و السويتش ) وجه التجانس هنا هو التصميم ، المونتاج و التكويد و هي أشياء مترابطة فيما بينها . أما المنتديات الموجودة حاليا و التي تجد فيها القسم الإسلامي إلى جانب قسم المكياج و البرامج فهذا عبث بل و يكسر فاعلية هذه المنتديات على مستوى السيو و هذا النوع من المنتديات سينقرض عاجلا أم آجلا . أريد فقط ان أنوه إلى أن هذه مدونة ولها طابعا الشكلي الخاص ، لذلك لن تجد المقالات مليئة بالزخارف و الفواصل رغم أنني أتقن هذا النوع من المواضيع  .

قبل ان نبدأ بأي شيء هناك أشياء لا بد لك أن تعرفها .

  •  قراءتك لاتفاقية المستخدم ضرورية جدا جدا و مهمة للغاية ، لا أريد ان أظل في تكرار نفس النصائح على جميع التدوينات خاصة ما يتعلق بالتعليقات .

  •  لن أضع أي إثباتات دفع إلا إذا أحسست بأنها ضرورية ، لأن التجارب أثبتت بالملموس أن وضع إثباتات و شيكات يعطي انطباعا للزائر بأنه سيربح مثلك و حين لا يصل إلى خمس المبالغ التي تجنيها يبدأ وجع الدماغ . لقد عملت في المجال لمدة 3 سنوات و قد ضعف بصري درجتين من كثرة الجلوس أمام الحاسوب فلا تتوقع انك ستربح مثلي لمجرد أنك قرأت محتوى المدونة ، بل بتطبيق ما سيأتي فيها كما يقول المثل الفرنسي " بالحدادة تصبح حدادا " ، عليك العمل بجد لتصل للمستوى المطلوب و تتفرج على أرباحك بنفسك ،لست مضطرا لأن أثبت لك أي شيء إذا لم تكن تصدقني يمكنك البحث في مكان آخر  . الاثبات في نظري هو أنت ! ستلاحظ أنك بمتابعة مدونتنا ستحول حاسوبك من قطعة خردة إلى منجم ذهب . لهذا السبب أكرر لن أضع إثباتات شخصية إلا عند الضرورة ، غالبا سأضعها لاثبات مصداقية موقع ربحي.
  • لا أريد أن أنتهي إلى ماوصل إليه الأخ محمد إيديحي مع مدونته و هذا مقطع من مقاله الأخير لتعرف ماذا أعني :

    " من بين الاسباب التي دعتني و جعلتني افكر في اعتزال التدوين في ميدان الربح من الانترنت .

    اولا - العقلية العربية لا تحترم حقوق الملكية الفكرية .

    نعم ففي كل مرة انزل مقال تشتغل ماكينة الكوبي باست لمقالاتي و ينسبونها لانفسهم .

    وايضا لما انزل كتاب تجده ينشر في المنتديات و يباع باقل الاسعار لما كاتب او خبير يجد ان ثمرة جهده تذهب سدا فكيف يستمر .

    لما تقدم شئ مجاني حتي لو انه مفيد لا أحد يعطي له قيمة بداعي انه مجاني ولما تنزل كتاب مدفوع يقولون ليس مجاني فكيف تستمر في عالم ملئ بهذه التناقضات .

    العقلية العربية او بالأحرى المستخدم العربي للانترنت لا يرقى للمستوى المطلوب لهذا تجد ان فقط 1 بالمئة ممن يربحون من الأنترنيت في الوطن العربي .

    ثانيا- عدم احترام الاشخاص الاخرين

    في رحلتي الطويلة اكتشفت ان المستخدم العربي لا يحترم من يقدم له المعلومة بتاتا فلقد صادفت مئات المرات أناسا يقولون لي أخي تريد كتاب فلان مقابل كتابك وووووو وغيرها .

    لن استمر مع عقل يفكر هكذا أبدا .

    سوف أرحل و أترك الساحة سوف أصارحكم بحقيقة .

    الكثير يعتقد ان أرباحي من الأنترنت هي ما اربح من من هذه المدونة فدعني أصدقك القول و اؤكد ان ما اربحه من هذه المدونة لا    يتجاوز 0,5 بالمئة من دخلي الشهري من الإنترنت رغم انها تاخد مني  نصف دوامي علي الانترنت . "

هذا نص المقال و أريد أن أتوقف معه قليلا ما قاله أخيرا ينطبق علي أيضا هذه المدونة مقدر لها أن تربحني 4 % من مدخولي ، بعد ذلك سأتصدر نتائج قوقل و أربح منها 20 % رغم أنني أقدم لها الحصة الأكبرمن وقتي لأنها حديثة العهد و تحتاج لعناية خاصة . عليك أن تعرف أن هدف هذه المدونة تعليمي إن لم أقل خيري فبعقلية الربح هذه المدونة مشروع فاشل . تكوين صداقات مع اخواني العرب و افادتهم بما لدي من معلومات هو هدفي الأسمى من هذه المدونة  بالاضافة لأسباب أخرى شخصية سنتطرق لها في دورات هذه المدونة . فإذا كنت من تلك النوعية من المستخدمين التي قد تجعلني أندم ، أرجوك أغلق الصفحة و أكمل ما كنت تفعله ، لست متشائما لكنني أسطر فقط الحدود ما دمنا في بداية الطريق . الربح هو حق للجميع لذلك أضع اعلانات حتى الصبي يعرف أن  10  دولار  < 0 . سأضع هنا في المدونة طرقا و أساليب نادرة و مواقع مربحة غير معروفة و حتى إن كنت في المجال فربما قد تجد هنا أشياء لم تسمع بها أبدا خصوصا فيما يتعلق بالأدسنس و السيو . بعض الخدمات التي أعتبرها ثورية غير مجانية و تستلزم منك استثمارا في الأموال ، و هناك خدمات أخرى تتطلب مستوى لا بأس به في الإنجليزية . لكن لا تيأس هناك طرق أخرى لن تتطلب منك شيءا سوى وقتك و الدليل انت تقرأه الآن هذه المدونة معدة ب 0 هللة نعم لم أدفع فيها ولا شيء ماعدا اسم الدومين.

  • جميع المقالات المكتوبة بالمدونة من إنتاج المدير الرئيسي للمدونة ياسين المدويني أي عبد ربه اما الطاقم المساعد فكل يقوم بمهمة معينة أذكر منها الإشهار و السيو و الحماية من الاختراق " ليس لمدونات بلوجر طبعا " و الإهتمام بصفحات التواصل الاجتماعي و أريد أن أنبه هنا إلى ضرورة احترام الحياة الشخصية لطاقم المدونة على هذه المواقع ففي المدونة أو الجروب نحن إدارة المدونة أما خارج هذا النطاق فنحن أشخاص عادييون لنا حياتنا البسيطة الخاصة و للأسف الكثيرون لا يفهمون هذا الأمر .

  • قالب المدونة من تعريبي الخاص و هو يميز مدونتنا عن باقي المدونات لذلك لا داعي لأن تحرجني و تحرج نفسك بطلب القالب . سنقوم في محطات لاحقة بتعريب العديد من القوالب المميزة و تقديمها لزوارنا الكرام .

مالذي سنقدمه لك ؟

العرب يجنون المال - مدونة الربح من الانترنت هي طفرة نوعية في مواقع الربح من النت تهدف إلى تعليم الناس طرق الربح من النت سواء مبتدئين أو محترفين ، ما ستجده هنا سيزعج الكثيرين من أصحاب الكورسات المدفوعة ، ستتعلم معنا أفضل طرق كسب المال من النت بشكل تدريجي ، مواضيع المدونة ستأتي تباعا للتماشي مع مستوى المتدرب فهذه المدونة كما سبق و قلت بمثابة دورة  تكوينية .سنبدأ باستعراض بعض طرق الربح للمبتدئين ثم سنتعلم كيفية امتلاك مدونة و تسخيرها للربح ثم بعد ذلك سنتطرق للأدسنس و غيره، بعض أساسيات السيو ، بعد ذلك و على مستوى متقدم سنتعلم كيفية امتلاك موقع بمواصفات عالية و تعلم البيع بالعمولة  و التركيز على بعض خبايا السيو.  لن نتطرق في مدونتنا إلى الفوركس او تداول العملات . ستكتشف معنا أنه كلما قرأت أكثر إلا و أصبحت أكثر فضولا لمعرفة المزيد  لأننا ببساطة سنقدم لك زبدة تجاربنا و بدون كلام فضفاض سنقدم لك فقط ما ستحتاج إليه .

أريد أن أتوجه بشكر خاص للذين اشتركوا بالبريد الالكتروني ، أشكر فردا فردا كل من صبر حتى هذه اللحظة ، أشكرك  لأنك مازلت تقرأ الموضوع ، وصولك لهذه النقطة يدل على اهتمامك العميق بالتعلم  . أنا أحترم فيك ذلك . أشكر أيضا الذين دعوتهم للتسجيل و لم يفعلوا فهكذا أعرف  الأشخاص الجادين لكسب المال من عابري السبيل و من هذا المنطلق فإن المشتركين سيحصلون على معلومات إضافية حصرية عبر البريد إيمانا منا بأنهم سيستخدومنها أفضل استخدام و  سأكون مرتاحا نفسيا حتى لتقديم معلومات كهذه لهم .

أوجه اعتذارا خالصا و رسميا  لأخواتنا من قارءات المدونة لأن جميع المقالات تطرح بصيغة المذكر ، فهذا أمر عفوي مني و أكثر سهولة بالنسبة لي في كتابة المقالات .