logo

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذاأخوكم إبراهيم أوليلي سعيد جدا ان استضفكم في هذا الدرس الجديد الذي سنتطرق فيه الى طريقة تنصيب ويندوز 7,قمت بتقسيم الدرس الى اربعة اجزاء.لكي الأطيل عليكم سنباشر بالشرح.
يوضح هذا الدليل خطوة بخطوة كيفية تثبيت " Windows 7 Ultimate". الدليل هو نفسه لإصدارات أخرى من Windows 7 مثل Home Premium.
أفضل طريقة لتثبيت ويندوز 7 القيام بتثبيت نظيف. ليس من الصعب إجراء تثبيت نظيف. قبل بدء تشغيل عملية التثبيت أوصى  التحقق من قائمة متطلبات نظام Windows 7 "Windows 7 System Requirements" للتأكد من أن الهاردوير معتمد من قبل Windows 7 . إذا لم يكن لديك برامج تشغيل "drivers"ويندوز 7 لجميع الهاردوير الخاص، إذا فهي فكرة جيدة تحميل كافة برامج التشغيل من موقع الشركات المصنعة للهاردوير واحفظ كافة برامج التشغيل الضرورية على قرص CD أو مخزن فلاش USB قبل بدء تشغيل عملية التثبيت.
دي في دي ويندوز 7 قابل للإقلاع. لبدء الإقلاع من DVD ، تحتاج إلى تعيين تسلسل الإقلاع ابحث عن boot sequence تحت إعداد BIOS الخاص بك، وتأكد من أن يتم تعيين CD-ROM/DVD-ROM كأول boot device
 1--ضع قرص DVD ل Windows 7 في مشغل dvd الخاص بك وقم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك. ويندوز 7 سوف تبدأ في الإقلاع وسوف تحصل على شريط الحالة next .
windows7 1
2--الشاشة next ة تسمح لك باختيار اللغة و شكل الوقت والعملة وكيفية الإدخال . اختر الإعدادات الخاصة بك، وانقر فوق next للمتابعة.
windows7 2
3-الشاشة next تسمح لك بتثبيت أو إصلاح ويندوز 7. حيث أننا نقوم بتثبيت نظيف لذا سوف ننقر فوق " install now ".
windows7 3
4--قم بقراءة شروط الترخيص و أقبل شروط الترخيص. ثم انقر فوق next للمتابعة.
windows7 4
5--سيتم الآن عرض اثنين من الخيارات. Upgrade أو Custom (Advanced). حيث أننا نقوم بتثبيت نظيف سنختار Custom (Advanced) .
windows7 5
6--اختر أين ترغب في تثبيت ويندوز 7. إذا كان لديك قرص صلب بقسم واحد سوف تحصل على خيار مشابه للصورة أدناه. يمكنك النقر فوق next  للاستمرار. إذا كان لديك أكثر من قرص صلب أو أكثر من قسم "partion" فأنت بحاجة إلى تحديد "partion " المناسب، ثم انقر فوق next . إذا كنت بحاجة إلى  اجراء" format" أو تقسيم القرص الصلب فانقر فوق Drive options (advance) قبل النقر فوق next .
windows7 6