Large

تأكيدا على ريادتها في عالم التكنولوجيا الذكية، طرحت شركة سامسونغ كاميرا رقمية تعمل بنظامأندرويد يمكنها تحميل الصور مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا يمكن من خلالها استخدام الانترنت والبريد الالكتروني.

 

الكاميرا التي تحمل اسم "غالاكسي" تتصل بشبكات الهاتف الجوال والـ"واي فاي"، لمشاركة الصور والمقاطع مباشرة دون الحاجة لنقلها إلى الهواتف الذكية أو الكمبيوتر.

ورغم أنها ليس الكاميرا الأولى من نوعها، إلا الخبراء يتوقعون لها المنافسة بقوة بعد احتلال الشركات اليابانية لسوق الكاميرات، وفقا لموقع "بي بي سي".

وتقول "ليز كاتينغ"، كبيرة محللي البصريات في شركة NPD للأبحاث، "تواجه سامسونغ مهمة صعبة في مجابهة شركات ككانون ونيكون في مجال الكاميرات ذات النوعية الجيدة، ولكن بوصفها شركة اشتهرت بالأجهزة الإلكترونية تستطيع سامسونغ أن تستفيد من فرصة نادرة لنقل التقنيات المتقدمة التي طورتها في مجال الإلكترونيات إلى عالم الكاميرات الرقمية".

يذكر أن سامسونغ، المنخرطة في صراع مرير مع شركة آبل للتفوق في مجال الهواتف الخليوية، تعتبر بالفعل رائدة في مجالات التلفزيونات والهواتف الذكية ورقائق الذاكرة.

أما بالنسبة للكاميرا الجديدة (غالاكسي)، والتي ستباع في الولايات المتحدة بسعر يقل قليلا عن 500 دولار (1875 ريالا)، فهي مزودة بشاشة LCD طولها 12,2 سنتيمترا، وبعدسة زوم بصرية تبلغ قوة تكبيرها 21 مرة.