السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكل متتبعي مدونة احسن تهييئ في الجزء الخامس والاخير من طريقة تحقيق أفضل أداء وأقصى سرعة لحاسوبك لمشاهدة الجزءالرابع من الدرس على بركة الله نباشر بالشرح.

خامسا: جعل  Windows Update تلقائي
ضع الأعدادات  مرة واحدة
تعمل Microsoft دائماً لإصدار تحديثات Windows ومنتجات Microsoft الأخرى، بما في ذلك Microsoft Office. مع Windows Update، يمكنك إيجاد وتثبيت كافة هذه التحديثات – ليس فقط الحرجة. وغالباً تحسن هذة التحديثات أداء الكمبيوتر.

يمكنك جعل الحياة أسهل بأتمتة Windows Update حتى أن الكمبيوتر سوف يقوم بتحميل وتثبيت كافة التحديثات تلقائيا دون الاضطرار إلى القلق بشأنهم.

مستخدمي ويندوز 7
1- انقر فوق زر Start ، وانقر فوق " All Programs "، ومن ثم انقر فوق Windows Update.
2- في الجزء الأيسر، انقر فوق Change settings.
3- تحت "  Important Updates "، اختر " Install Updates automatically  " (مستحسن).
4- تحت Recommended updates ، حدد Give me updates the same way I receive important updates ، ومن ثم انقر فوق OK.

computer
مستخدمي نظام التشغيل Windows Vista
1- انقر فوق زر Start ، وانقر فوق " All Programs "، ومن ثم انقر فوق Windows Update.
2- في الجزء الأيسر، انقر فوق Change settings.
3- انقر فوق Install Updates automatically.
4- تحت Recommended updates ، Include recommended updates when downloading, installing, or notifying me about updates ، ومن ثم انقر فوق OK.

computer
مستخدمي "ويندوز إكس بي"
1- في القائمة Start ، انقر فوق " Control Panel. ".
2- في الصندوق الحواري " Automatic Updates "، حدد خانة Automatic  (مستحسن). يمكنك تحديد الوقت من اليوم الذي يقوم الكمبيوترفيه بالتحقق من التحديثات. إذا وجد الكمبيوتر أية تحديثات، سيقوم بتحميلها وتثبيتها تلقائياً نيابة عنك.
3- انقر فوق OK.

computer
أخيرا :إزالة برامج التجسس، والمساعدة في حماية الكمبيوتر من الفيروسات
قم بالتحميل مرة واحدة، واحصل على التحديثات تلقائيا
بينما أنت مشغولاً تتصفح الإنترنت، برامج التجسس وغيرها من البرامج الضارة (المعروف أيضا البرامج الخبيثة) تقوم بجمع المعلومات الشخصية عنك، غالبا بدون علمك. والنتيجة أن معلوماتك الشخصية تكون في وضع حرج. و في الوقت نفسه، برامج التجسس والبرامج الضارة يمكن أن تبطئ الكمبيوتر. قم بتحميل أساسيات الأمان ل Microsoft مجاناً للمساعدة على حماية النظام الخاص بك في المستقبل من الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الإعلانات المتسللة وغيرها من البرامج الضارة. أساسيات الأمان ل Microsoft بمثابة أداة إزالة برامج التجسس، وتتضمن التحديثات التلقائية المساعدة في الحفاظ على النظام الخاص بك قيد التشغيل الكفء وحمايته من التهديدات.
 كل ماأطلبه منكم هوكلمة شكرا واعتدرعن بعض الاخطاء في الكتابة