windows xp
مرحبا بكم اعزائي متتبعين مدونة احسن تهييئ اليوم سنتطرق الى الجزء الرابع والاخير من تثبيت Windows XP Professional لمن لم يشاهد الجزءالثالث الرابط
19-أخيرا سيبدء Windows في العمل ويقدم لك شاشة ترحيب. انقر فوق  next للمتابعة.
alt
20-اختر "help protect my PC by turning on automatic updates now " واضغط على next.
alt
21-هل سيتم وصل هذا الكمبيوتر بالإنترنت مباشرة، أو من خلال شبكة؟ " Will this computer connect to the internet directly, or through a network "إذا كنت متصلاً بجهاز راوتر أو LAN فاختر: "Yes, this computer will connect through a local area network or home network ". إذا كان لديك dial up modem اختر: "No, this computer will connect directly to the internet ". ثم انقر فوق  Next.
winxp24
22-جاهز لتفعيل Windows؟ اختر نعم إذا كنت ترغب بتفعيل ال Windows عبر الإنترنت الآن. اختر لا إذا كنت ترغب في تفعيل Windows في مرحلة لاحقة.
winxp25
23-قم بإضافة المستخدمين الذين سوف يقومون بتسجيل الدخول إلى هذا الكمبيوتر، وانقر فوق  next.
winxp26
24-سوف تحصل على شاشة شكرا للتأكد من اكتمال الإعداد. انقر فوق  finish.
winxp27
25. قم بتسجيل الدخول، إلى الكمبيوتر الخاص بك لأول مرة.
winxp28
26-تحتاج الآن إلى التحقق من " device manager " للتأكد من أن كافة برامج التشغيل قد تم تحميلها، أو إذا كان هناك أي تعارض. اختر من القائمة Start -> Settings --> Control Panel. انقر فوق ايقونة System ثم حدد التبويب Hardware من النافذة System Properties   ، ثم انقر فوق في Device Manager.
winxp29
إذا كان هناك أي علامة تعجب صفراء "!" بجوار أي من الأجهزة المدرجة أسماؤهم في القائمة، فهذا يعني أنه لم يتم تحميل برنامج تشغيل أو تم تحميل واحد غير صحيح لهذا الجهاز. وفي حالتنا لدينا وحدة "تحكم الفيديو" (بطاقة VGA) التي لا يوجد لها برامج تشغيل مثبتة.
ينبغي أن يأتي الجهاز الخاص بك مع برامج التشغيل من الشركة المصنعة . تحتاج إلى تثبيت برامج التشغيل هذه باستخدام برنامج الإعداد التلقائي الذي توفره الشركة المصنعة أو أنت بحاجة إلى تثبيت برامج التشغيل هذه يدوياً. إذا كنت لا تملك برامج التشغيل، راجع موقع ويب الخاص بالمصنعين لتحميلها.
 تثبيت برنامج تشغيل يدوياً استخدام التالي:
(أ) من device manager انقر نقراً مزدوجاً فوق الجهاز الذي يحتوي على علامة التعجب.
(ب) وهذا سيفتح نافذة خصائص جهاز.
(ج) انقر فوق علامة التبويب Driver.
(د) انقر فوق Update Driver. لوحة تحديث برنامج تشغيل الجهاز سوف تظهر كما هو موضح أدناه:
winxp30
يمكنك الآن الحصول على اثنين من الخيارات. يوفر الخيار الأول بحث تلقائي لل driver المطلوب. الخيار الثاني يسمح لك بتحديد موقع برنامج التشغيل " driver ". إذا كنت لا تعرف موقع برنامج التشغيل اختر البحث التلقائي و سوف يقوم بالعثور على برنامج التشغيل المطلوب من القرص المضغوط أو القرص المرن المتوفر من الشركو المصنعة. Windows سوف يقوم بتثبيت برامج التشغيل المطلوبة وقد يطلب منك إعادة تشغيل النظام لتصبح التغييرات سارية المفعول. استخدم هذا الإجراء لتثبيت برامج التشغيل لجميع الأجهزة التي تحتوي على علامة التعجب. Windows يصبح كامل التنصيب عندما لا توجد أية علامات تعجب أكثر في device manager .
وهكذا قد تكون انتهيت من تنصيب ويندوز اكس بي على جهازك وتكون قادر على بدء العمل بكل سهولة.
برجاء مشاركتنا في التعليقات حول اي استفسار أو مشاكل قد تقابلك اثناء تنصيب النظام على حاسبك..