أعلن عملاق المزادات على النت منذ ساعات عن شعار جديد ستسفيد منه الشركة، بمناسبة مرور 17 سنة على تأسيسها.
وحققت الشركة منذ تأسيسها في 1995 من Pierre Omidyar تحت إسم AuctionWeb قبل أن تتحول بعدها بسنة أي في 1996 إلى eBay اختصارا لـ Echo Bay Technology، نجاحات كبيرة جعلت منها رمز عالمي في التجارة الإلكترونية خاصة بعد استحواذها على البنك الإلكتروني الشهير Paypal في 2002.
ويعتقد المصمم عصام حمود في سؤال لنا منذ قليل أن شعار eBay الجديد “ممل نوعاً ما” قبل أن يضيف أن الشعار السابق كان “أقوى بصرياً منه، وكان وقعه على الذهن أفضل.” لكن و في المقابل يتوقع عصام أن الشركة “ستركز على الهوية البصرية اكثر لتظهر قوة الشعار.”

الجدير بالذكر أن الشعار الجديد حافظ على نفس الألوان التي استخدمت في الشعار السابق لكن بدرجات لونية مختلفة، في حين تم الإعتماد في التصميم الجديد على خط Univers لصاحبه Adrian Frutige والذي تم اعتماده كالخط الرسمي للالعاب الأولمبية التي أقيمت في ميونخ سنة 1972.