السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذاأخوكم إبراهيم أوليلي سعيد جدا ان استضفكم في  الدرس الرابع والاخيرالذي سنتطرق فيه الى طريقة تنصيب ويندوز 7، لمشاهدة الجزء الثاالث الان تابع الشرح
19-أخيرا لديك شاشة تسجيل الدخول. فقط اكتب كلمة المرور الخاصة بك وانقر على زرّ انتر أو انقر فوق السهم لتسجيل الدخول إلى ويندوز 7 للمرة الأولى.
windows7 19
20-بعدما قمت بتسجيل الدخول إلى Windows 7 للمرة الأولى، سوف تشاهد سطح المكتب مماثلة إلى الصورة أدناه. عند هذه النقطة يمكنك البدء باستخدام الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك قد لا يكون مكتملا في تعريفاته وإعدادت الهاردوير. إذا كنت بحاجة للتأكد من أن يتم الكشف عن جميع الأجهزة بشكل صحيح ويتم تثبيت برامج تشغيل الأجهزة اللازمة. يمكن أن يتم ذلك من "إدارة الأجهزة".
windows7 20
21-للذهاب إلى "إدارة الأجهزة"-"قائمة ابدأ"--> "لوحة التحكم"-> النظام والأمن--> النظام--> "إدارة الأجهزة". سوف تشاهد جميع الأجهزة المذكورة كما هو موضح في الصورة أدناه. كنت بحاجة للتحقق من ما إذا كان لديك أي علامات تعجب صفراء إلى جانب اسم الأجهزة، مماثلة إلى "وحدة تحكم الصوت والوسائط المتعددة" على الصورة أدناه. وهذا يشير إلى أنه لم يتم تثبيت برنامج التشغيل لهذا الجهاز.
في هذه المرحلة يمكن أن تقوم بتثبيت برنامج التشغيل لهذا الجهاز. للقيام بذلك، انقر فوق "الماوس اليمين" على "وحدة تحكم الصوت والوسائط المتعددة"--> "تحديث برنامج التشغيل"...
windows7 21
22-يمكنك اختيار "البحث تلقائياً عن برنامج تشغيل محدث" أو "استعراض جهاز الكمبيوتر لبرنامج التشغيل". إذا كان لديك برنامج تشغيل القرص المضغوط، أو إذا كان برنامج التشغيل موجوداً على محرك أقراص USB ثم اختر "استعراض جهاز الكمبيوتر لبرنامج التشغيل". وسيقوم نظام ويندوز7 بالبحث  وتثبيت برنامج التشغيل من القرص المضغوط، أو يمكنك تحديد موقع برنامج التشغيل يدوياً.
عندما قمت بإزالة كافة علامات التعجب الصفراء من "إدارة الأجهزة" التكوين الخاص بويندوز 7 قد يكتمل تماما.
windows7 22
23-وأخيراً تحقق إذا قمت بنجاح بتنشيط Windows 7. انقر فوق القائمة "ابدأ"-> لوحة التحكم--> النظام والأمن--> نظام. وسوف تحصل نافذة مماثلة إلى الصورة أدناه. نحو الأسفل سترى تنشيط Windows متبوعاً معرف المنتج الخاص بك. وهذا يبين أن يتم تنشيط نسختك من Windows 7 تماما.
windows7 23