مما لا شك فيه اليوم هو أن من أهم أسباب نجاح أي شركة في العالم هو امتلاكها لفريق تسويق متميز، وسامسونج هي أحد تلك الشركات العملاقة التي تمكنت في ظرف قصير السيطرة على هذا الميدان ما جعل منها شركة رائدة في مجالها.
الكوريون يدركون ذلك جيدا وبرهنوا لنا في العديد من المناسبات على براعتهم في التسويق لصورتهم أمام العالم، خاصة إذا تعلق الأمر بأحد الأعداء أو المنافسين المباشرين لهم. وشركة مثل أبل والتي أظهرت في السنوات الأخيرة عداوتها الصريحة للعلامة الزرقاء، بجرها في أكثر من مرة إلى أروقة المحاكم بسبب قضايا انتهاك للملكية الفكرية، لا يمكنها أن تسلم من نيران الكوريين كلمة أتيحت الفرصة لذلك.
وإعلان التفاحة المقضومة عن هاتف لم يأتي بجديد على مستوى المنافسة (رغم قوته)، كانت فرصة لا تضيع من سامسونج التي أطلقت حملة إعلانية ستظهر انطلاقا من اليوم على الصحف الأمريكية.
العلامة الكورية وضعت على واجهة إعلانها مقارنة بين خصائص الجالكسي S3 وجوهرة أبل الأيفون 5، قائمة الأيفون طبعا كانت محدودة مقارنة مع الخصائص التي يحملها الجالكسي. وأهم ما يمكننا ملاحظته على نفس الإعلان وبوضوح هي الرسالة المستفزة من سامسونج “لا يجب أن تكون عبقريا لتختار الشيء العظيم القادم.”