العديد من عشاق العاب الفيديو يملكون أجهزة الحاسب الشخصي كمصدرهم الأول للتسلية. فهذه الأجهزة، تجمع مابين العاب بمستويات تقنية عالية و بألعاب مميزة و فريدة و لا تجدها في منصات أخرى. لاعبي الأجهزة المنزلية مثل البلاي ستيشن3 و الاكس بوكس 360 يلاحظون بالطبع بأن بعض الألعاب تملك نسخ تتفوق بالراحة إن كانت تعمل على أجهزة الحاسب الشخصي و إن كانت نفس اللعبة. السبب يعود لقطع الحاسب من معالج و كرت الشاشة.
ما يميز الحاسب الشخصي بأنه لن يصبح كبير بالسن أبدا بعكس أجهزة الألعاب المنزلية. جهاز مثل الاكس بوكس 360 صدر في عام 2005 و يملك أكثر القطع تطورا في ذلك الوقت، و الآن؟ الجهاز متأخر جدا و الأمر ينطبق على البلاي ستيشن3. أجهزة الحاسب الآلي تستطيع تحديثها بإستمرار في وقت الحاجة و بتوفير معالجات و كروت شاشة جديدة في السوق. لذلك يتفوق الحاسب الآلي في جميع الأمور التقنية التي تتعلق بالألعاب.
في هذا التقرير سنقدم لكم جميع القطع اللازمة لبناء الحاسب الآلي الخاص بكم، و هنا أعني أنكم ستجدون القطع و بأساميها و بأسعارها. علما بأننا سنقدم لكم مواصفات حاسب يصنف كممتاز أو ممتاز جدا و هو قادر على تشغيل أبرز الألعاب بقدراتها المتكاملة (Ultra) مثل باتلفيلد 3 و كرايسس 3 و ميترو 2033.

المعالج
واحدة من الأمور المهمة في الحاسب الآلي إن كنت ستطوره لحاسب قوي تقنيا هو توفير معالج ممتاز و يناسب إستخدامك. معالج Intel i5 3570k هو المناسب لجهازنا الذي سنقوم ببنائه و يقدم لك مستوى تقني مرضي تماما. يتوفر المعالج بسعر 865 ريال سعودي تقريبا.

اللوحة الأم
بالطبع اللوحة الأم ستأخذ مكان مهم في الحاسب الشخصي فمن خلالها تتم توصيل البيانات و المعلومات لمختلف أجزائها عبر الناقل المحلي. اللوحة التي ننصح بها هي GIGABYTE Z77X-D3H. يبلغ سعر اللوحة 675 ريال تقريبا.

كرت الشاشة
هنا النقطة الأهم و هي كرت الشاشة، كرت الشاشة مسؤول عن تشغيل الألعاب على الوضوح العالي و المحافظة على عدد الإطارات و سلاسة عرضها. النواع المقترح لكم هو EVGA FTW GTX 670 OC 2GB المقدر بسعر 1950 ريال.

ذاكرة عشوائية
ننصحكم بإختيار النوع التالي Corsair Vengeance 8GB ( 2x4GB ) DDR3 1600MHz الذي يبلغ سعره 230 ريال. .

وحدة إمدادات الطاقة
Seasonic 850W هو المنتج الذي ننصحكم به لإمدادات الطاقة و يبلغ سعره 600 ريال سعودي.

مساحة تخزينية
WD Black بحجم 1 تيرا يفي بالغرض، يبلغ سعره 470 ريال.

غطاء خارجي
الحواسب الشخصية المصممة خصيصا للاعبين تبدو ضخمة و هنالك أغطية عملاقة جدا و ستشك بأن مابداخلها قطع للحاسب الشخصي. في هذا البي سي لن تحتاج حجم ضخم فإن الغطاء Phantom 410 يفي بالغرض و هو يأتي بسعر 500 ريال.
هذا كل ما تحتاجه لبناء حاسب مثالي لألعاب الفيديو و لتشغيلها على أتم وجه، و لكن يجب التنويه بأن القطع هذه لا تعتبر خارقة و أقوى ما في السوق و لكنها تفضي بالغرض في وقتنا الحالي و ستستمر معك مدة لا بأس بها. كما ترون كلفنا هذا الحاسب ما يقارب 5250 ريال سعودي و هذا ما ستنفقونه في سبيل تركيب الحاسب المثالي للاعبين.