مما لاشك فيه أن أول أسبوع من بدأ تسويق الأيفون 5 لن يمر بسلام على أبل، خاصة وأن الجهاز يعد من أقوى الهواتف الذكية المستعدة للهجوم على السوق حاليا، وهذا ما أكدته موتورولا ونوكيا اليوم.
فبعد التغريدة المستفزة التي نشرتها موتورولا منذ ساعات قليلة، هاهي نوكيا تنظم إلى الشركة الأمريكية لتتهجم هي أيضا على أبل وخدمة خرائطها الكارثية بعد فشلها في أول ظهور لها على سوق خدمات الخرائط والملاحة. فلقد نشرت الشركة الفنلندية منذ دقائق وذلك عبر حسابها على فيسبوك رسالة (غير لطيفة طبعا) إلى مالكي الأيفون 5 : “هل تعرف أية أشخاص لديهم مشاكل مع الخرائط على هواتفهم الذكية؟ قل لهم أن..”، لتضيف على صورة مرفوقة “لا يقلقوا وينتقلوا إلى Lumia.”
وإذا كانت نوكيا على ثقة بتفوق خرائطها فهي محقة بذلك، بماأن ما يصنع قوة هاتف Lumia 920 والذي تراهن الشركة على نجاحه، بالإضافة إلى الكاميرا الرائعة، هي خدمة Nokia Maps سواء إذا تعلق الأمر بدقة و جودة الخرائط (سواء كنت بالسيارة، الدراجة أو راجلا)، دعمها للبعد الثالث، إمكانية تشغيلها بدون اتصال أو خاصية الحقيقة المدمجة (شاهد الصورة أعلاه) والتي تنفرد بها الشركة، حيث يكفي أن تشغل التطبيق وتوجيه كاميرا الهاتف نحو مبنى أو شارع لتحصل على أقرب الأماكن داخل المبنى أو في الشارع.