تعرضت أبل في الأيام الماضية لعدة حملات إعلانية ضد جوهرتها الأيفون 5، ولكل حجته فسامسونج مثلا وضعت على الواجهة حجم شاشتها أو تقنية NFC، في حين فضلت نوكيا الإفتخار بقوة كاميراتها وجودة خرائطها أما من جهة جوجل فالأمور ليست أكثر هدوءا.
فبعد نوكيا وسامسونج هاهو حان الدور الآن على موتورولا (جوجل) للسخرية من هاتف الأيفون 5، والتي استغلت بدورها الخلل الكبير الذي ظهر على تطبيق خرائط iOS 6 في تغريدة نشرتها الشركة على حسابها في تويتر، وكانت الرسالة “هل تبحث عن شارع 315 E 15th في Manhattan؟ Google Maps على هاتف Motorola DROID RAZR M سيرشدكم إليه و لن يفقدكم (بالهاش تاج iLost#) إلى Brooklyn.”
موتورلا أرفقت مع التغريدة صورة لخدمة خرائط جوجل وخرائط أبل التي أشارت إليه الشركة باستفزاز iLost#، أين وضعت في الأمام دقة تطبيق جوجل في إيجاد العنوان في حين ظهر على الأيفون عنوان مختلف تماما عن العنوان المفترض.
يذكر أن التحديث الجديد لنظام أبل المحمول أحدث حالة طوارئ على النت ليلة الخميس، بسبب خلل فادح سجله العديد من المستخدمين حول العالم على خدمة خرائط جوجل الجديدة، حيث ظهرت أخطاء وصفها موقع Business Insider بالكارثية مثل صور مظلمة من الفضاء بسبب تواجد غيوم، تغيير في أسماء المدن أو مدن في مكان خاطئ.
وأمام كل هذا جاء رد أبل البارحة واضحا وغير معقول أيضا بالنسبة لشركة من حجمها، واضعة نفسها في موقف الضحية حيث صرح العملاق الأمريكي “أنه أول نظام خرائط لنا [...] ونحن في مجرد البداية معه.”، ومن جهة أخرى صرحت جوجل أنها قامت بنشر خرائطها على متجر أبل في انتظار موافقة أبل، أمام الطلب المتزايد من المستخدمين على تطبيق Google maps على iOS.